الأقسام الادارية

  1. قسم شئون الطلاب
  2. قسم الخزينة
  3. قسم رعاية الطلاب
  4. قسم الخريجين
  5.   قسم المكتبة
  6. قسم الوحدة العلاجية
** قسم شئون الطلاب :
1- إجراء قيد الطلاب بالمعهد واستخراج بطاقات تحقيق الشخصية وكارنيه المعهد.
2- إتمام إجراءات تحويل الطلاب من المعاهد المناظرة إلى المعهد والعكس.
3- استخراج بيانات الحالة للطلاب الراغبين فى ذلك.
4- تأجيل الخدمة العسكرية للطلاب الذكور لحين تخرجهم من المعهد.
5- كتابة سجلات القيد وسجلات
6- تسهيلات للطلاب بالقيام بسداد الرسوم الدراسية بالمعهد.

** قسم الخزينة :
1- تحصيل الرسوم الدراسية من الطلاب خلال العام الدراسى.
2- يتم التوريد أول بأول من الخزينة الى البنك المركزى.
3- صرف الشيكات الخاصة بالمرتبات والمنح وجميع مستحقات العاملين.
4- يتم إسناد أعمال إضافية للقسم للقيام بها.
5- الاشتراك فى أعمال الامتحانات ( الملاحظة على الطلبة ).

** قسم رعاية الطلاب : 
1- تشجيع الطلاب علي المشاركة الفعالة في مختلف الأنشطة وابعادهم عن السلوكيات السلبية ورفع الروح المعنوية .
2- توجيه طاقات الطلاب في الأنشطة المختلفة واكتشاف مواهب الطلاب وتوجيهها طبق ميولهم واتجاهاتهم الشخصية والجماعية.
3- تنمية ميل الطلاب نحو العمل الجماعي في شتى الأنشطة .
4- تنمية المهارات العلمية والتعرف علي احدث الابتكارات والاختراعات والوسائل العلمية الحديثة .
5- ممارسة الوان الرياضة المختلفة .
6- تقديم المنح المالية للطلاب المحتاجين بالمعهد عن طريق ( صندوق التكافل الاجتماعي)
7- صرف وجبات للتغذية بأسعار رمزية.

** المكتبة:

تعتبر المكتبة من أهم مرافق المعهد التعليمية والثقافية وهدفها الاساسى تقديم الخدمات الثقافية بأنواعها المختلفة الى الطلاب والى أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالمعهد
تحتوى المكتبة على مجموعة من الكتب الثقافية والعلمية فى جميع فروع المعرفة فضلا عن الموسوعات ودوائر المعرفة والأطالس ومجموعة رائعة من أمهات الكتب التراثية والدينية بجانب مجموعات تعليم اللغة الانجليزية وغيرها من الوسائل السمعية والبصرية  

** قسم الوحدة العلاجية:
1- عمل الكشف الطبى للطلاب المستجدين.
2- الوحدة العلاجية مسئولة عن تقديم الخدمات الإرشادية لتحويل الطلاب المرضى للعلاج بالمجان.
3- الكشف الطبى على الطلاب وصرف الأدوية المتاحة للحالات المرضية.
4- عمل الإسعافات الطارئة للطلبة.
5- يوجد بالوحدة العلاجية عيادة أسنان.
6- الاشتراك فى لجان الامتحانات.
** قسم الخريجين :
1- إستخراج الشهادة المؤقتة للخريجين(استمارة 13 امتحانات).
2- إستخراج بيانات التقديرات للصف الأول والثانى من واقع النتائج للسنوات السابقة لتقديمها للجامعة المفتوحة.
3- بعد إعلان النتائج لدور مايو وأكتوبر يقوم القسم بتسجيل أسماء الخريجين ومجموعهم والنسبة المئوية والتقدير فى سجل بيانات الخريجين وذلك فور ظهور نتيجة الدبلوم دور مايو ودور أكتوبر كل عام.
4- إستلام ملفات الطلاب الناجحين من قسم شئون الطلاب بناءاً على الأسماء التى تم تسجيلها فى سجل بيانات الخريجين.
5- تسليم الملفات للطلاب الناجحين.
6- تسجيل أرقام وتاريخ إيصالات الخريجين فى سجل نتائج الخريجين الساحبين ملفاتهم.
7- إستيفاء بيانات كعوب إخطار تأجيل التجنيد للبنين وحصرهم وإرسالها كلاً الى منطقة التجنيد التابع لها وذلك فى دور مايو وكذلك فى دور أكتوبر كلاً على حده.
8- القيام بعمل كشوف المحولين من المعاهد الى معهدنا ومراجعتها بالقيام بعمل كنترول التخلفات ( دور إبريل ) وإرسال النتيجة كاملة الى الكنترول العام.
9- تسجيل أسماء جميع الطلاب ( الناجحين والراسبين ) فى سجل نتائج الإمتحانات ( سجل تتبع حالة الطالب ).
10- عمل إحصائية الخريجين لجميع الشعب ( للمصريين والوافدين ) وإرسالها لإدارة الإحصاءات المركزية بمكتب الوزير ( استمارة 301 ت.ع معدلة ).
11- عمل إحصائية الخريجين جميع الشعب للتفتيش، أعداد الساحبين ملفاتهم والذين لم يسحبوا.
12- الاشتراك فى أعمال الامتحانات ( الملاحظة على الطلبة ) وتشترك رئيسة القسم فى فتح مظاريف الأسئلة للصف الأول والدبلوم.
12- إرسال خطابات للسفارات المختلفة بشأن التأكد من بيانات الشهادات المؤقتة والتقديرات لخريجى المعهد العاملين هناك وذلك بالرجوع الى سجلات الخريجين والتأكد منها.